الجزائر في موقف محرج بعد تصريحات أويحيى المثيرة للجدل

0 ثانية
0
0
555

متابعة:

أثارت تصريحات أحمد اويحيى الرجل القوي في النظام الجزائري ضد المهاجرين الافارقة، سخط المدافعين عن حقوق الانسان بالجزائر، خاصة انها جاءت في وقت وعدت الحكومة بتحسين اوضاع المهاجرين غير القانويين.

   وقال وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية، احمد اويحيى، في تصريح لتلفزيون النهار ” هذه الجالية الاجنبية المقيمة بالجزائر بطريقة غير قانونية فيها الجريمة والمخدرات..فيها آفات كثيرة”.
 
   واضاف اويحيى الامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي المشارك في الحكومة “نحن لا نقول للسلطات الجزائرية ارم هؤلاء في البحر او في الصحراء لكن الاقامة في الجزائر يجب ان تكون بطريقة قانونية”.
 
   ووصفت منطمة العفو الدولية في بيان نقلته وكالة فرانس بريس، تصريحات أحمد اويحيى ب”الصادمة والفاضحة”. واضافت ان “مثل هذه التصريحات تغذي العنصرية وتشجع على رفض هؤلاء الاشخاص الذين فروا من الحروب والعنف والفقر”.
 
   واضاف البيان “لقد جاؤوا الى الجزائر للبحث عن السلام والامن ومن واجبنا استقبالهم كما تنص على ذلك المواثيق الدولية التي وقعتها وصادقت عليه الجزائر”.
 
   واعتبر الامين العام للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان،عبد المومن خليل، ان”هذه التصريحات تشبه خطاب اليمين المتطرف في اوروبا” وتتناقض مع “تصريحات رئيس الوزراء الجديد حول الموضوع”
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

البرلماني الحاج البرنيشي يطلع الوزيرة شرفات على ملف سد تاركا أومادي ومشاكله

عقد النائب البرلماني عن دائرة جرسيف، الحاج محمد البرنيشي لقاء عمل مع السيدة شرفات افيلال ا…